اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي على منطقة جحر الديك شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • الصين: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنساني
لا تبيعُوهُ مواقفَ من بعيد ..!الكوفية حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربيةالكوفية الحركة الطلابية ،،، الضمير الانساني الحرالكوفية أزمات ، وجامعات، وعقوبات..الكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على منطقة جحر الديك شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البيت الأبيض يكشف عن موعد تشغيل رصيف غزة العائمالكوفية المطبخ العالمي يقرر العودة للعمل في قطاع غزةالكوفية الصين: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنسانيالكوفية الصين: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنسانيالكوفية بلينكن يصل إلى السعودية في مستهل جولة بالمنطقةالكوفية جيش الاحتلال يعلن قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنانالكوفية إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان نحو إصبع الجليل والجليل الأعلىالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات وقف إطلاق النار بغزة تحرز تقدماالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على منطقة جحر الديك شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: الاحتلال قتل من أطفال غزة أكثر مما قتلت جميع حروب العالم خلال السنوات الأربع الماضيةالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من عرابة و يقتحم قرية جلبونالكوفية الأسير نزيه زيد يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلالالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية

خاص بالفيديو|| د. قديح: التمييز بين موظفي غزة والضفة يزعزع انتماء الشعب لقضيته

13:13 - 07 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: قال الكاتب والمحاضر الأكاديمي، د. سالم قديح، إن التمييز يمس أساسيات الانتماء الفلسطيني، ويزعزع انتماء الشعب لقضيته وسلطته، فهو يشعر المواطن الغزي كأنه مواطن من الدرجة الثالثة.

وأوضح قديح، أن "التمييز يمس جميع مجالات الحياة في قطاع غزة، فهو يعدم الحياة للإنسان الفلسطيني في غزة، فنظرت عوائل الموظفين والأسرى والشهداء للسلطة ستختلف"، متسائلًا، "كيف سيكون حال الموظف وهو لا يستطيع توفير احتياجات بيته من مأكل وعلاج"، مؤكدًا أن "التمييز تحريض لعوائل الموظفين ضد السلطة الحاكمة".

وأضاف، "منذ سنوات دخلنا في مجزرة للعاملين في الوظيفة الحكومية، وهذه المجزرة لها دوافعها التي لها علاقة بالمساومة وارتباطات مالية، فيتم التبرير بأموال المقاصة".

وتابع، "أجد أن هناك تناغم بين إجراءات السلطة ومواقف الاحتلال بخصوص أموال المقاصة"، مشيرًا إلى أن السلطة تجرم بحق الإنسانية في غزة، فالحكومة تدير شؤوننا بطريقة غير إنسانية، والأمور تصل لحكم لا أخلاقي يسحق الإنسان الفلسطيني في شطري الوطن.

وأكد على أن السلطة تعيد إنتاج الانقسام بشكل مستمر، ويتم المراوغة بموضوع المصالحة، لإلهاء الناس عن قضاياه، فشباب غزة أصبحوا طعاما للأسماك في الطريق للهجرة من الوطن.

وتابع، "السلطة التنفيذية، ضربت عرض الحائط بأحكام القضاء الفلسطيني، متسائلًا، فمن يكبح القانون ماذا ننتظر منه؟، هذه السلطات فقدت مبرر وجودها فهي لم توفر لنا حياة ولا أمن ولا قانون".

وأردف قديح، "لم أرَ في العالم وأنا دكتور لمدة 11 سنة في الجامعات، شرعيات تستمر لمدة 14 عامًا دون انتخابات، فمن حقنا تجديد الشرعيات خاصة وأننا نعاني من حكم فاشل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق