اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • 13 شهيدا في شارع النزهة في جباليا جراء استهداف المواطنين أثناء محاولة العودة الى منازلهم
  • إذاعة جيش الاحتلال: القوات توغلت في عمق رفح
  • شهداء وجرحى في قصف منزل لعائلة الخطيب خلف مقبرة بيت لاهيا في شمال غزة
حرب الابادة والتصفية.. والحاجة لقرار فلسطيني شجاع طال انتظارهالكوفية 13 شهيدا في شارع النزهة في جباليا جراء استهداف المواطنين أثناء محاولة العودة الى منازلهمالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: القوات توغلت في عمق رفحالكوفية غانتس يندد بمساعي الجنائية الدولية لاعتقال نتنياهو وغالانتالكوفية دولة الاحتلال تنشئ "غرفة حرب" لمواجهة تحرك المحكمة الجنائيةالكوفية سيناتور أمريكي يهدد بعقوبات على المحكمة الجنائية الدوليةالكوفية قرار مدعي الجنائية الدولية بحق إسرائيل "فضيحة"..لن يوقفوناالكوفية شهداء وجرحى في قصف منزل لعائلة الخطيب خلف مقبرة بيت لاهيا في شمال غزةالكوفية مراسلتنا: توغل محدود لآليات الاحتلال وسط القطاع وتحليق للطائرات الحربيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم الخدمات للمرضى والجرحىالكوفية عضو بالكنيست: أدخلوا "ساعر" و"ليبرمان" إلى الائتلاف الحكوميالكوفية المدينة الفلسطينية" في صحراء يهوداالكوفية هل سيؤثر مصرع رئيسي على البرنامج النووي الإيراني؟الكوفية بعد جولة لقاءات في "إسرائيل".. الأمريكيون متأكدون أنه لا بديل لحماس في غزةالكوفية لقاء صعب بين نتنياهو ورؤساء مجالس المستوطنات في الشمال.. لا أعرف كيف أتعامل مع حزب اللهالكوفية المتحدث باسم نتنياهو يستقيل لتولي منصب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الليكودالكوفية صدور قرار اعتقال من الجنائية الدولية بحق "نتنياهو" و"غالانت" وردود فعل غاضبةالكوفية قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة من مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاعالكوفية وصول شحنة مساعدات إماراتية إلى غزةالكوفية مراسلتنا: اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة والاحتلال وسط قطاع غزةالكوفية

صائب ...المفاوض المقاتل.

13:13 - 13 نوفمبر - 2020
نبيل عمرو
الكوفية:

منذ وضع صائب كوفية عرفات على كتفيه في الجلسة الاحتفالية بافتتاح مؤتمر مدريد والى ان وافته المنية، ظلت الكوفية التي هي عنوان الثورة حاضرة في فكره وسلوكه والتزامه.

لقد حولها من عنوان الى الهام، وصنع منها حاجزاً لا يخترق..مكتوب عليها ممنوع التفريط والتنازل مهما تعاظمت الضغوطات واشتدت.

كان عنوان التفاوض الفلسطيني الاسرائيلي. ومن خلال لقبه المتداول "كبير المفاوضين"، أثري العنوان بمضمون وطني. والتزام عميق. فكرهه عشاق التفريط والتنازل وأحبه عشاق الوطن المتطلعين لنيل حقوقهم التي ضحى لابسو الكوفية الاصلاء بحياتهم لبلوغها.

لم يكن التفاوض حياته مع انه أصدر كتابا بعنوان "الحياة مفاوضات"... كان وطنيا اولا ومقاتلا دائما. وبحكم كونه عصريا يعيش قوانين الحداثة قدم مفهومه للمفاوضات على انه قتال الحق امام الباطل والحقيقة امام الزيف.

المفاوض الذي يرسله اهله كي يعود إليهم بحقوقهم ويثقون به، هو فدائي الوعي وثائر العدالة، وحامل امانة الصدق في اداء مهامه حتى بلوغها او الموت دونها.

خفت عليه حين أجري العملية الخطرة التي كانت السبب لتغلب كوفيد-19 عليه، وارسلت له عبر جريدة القدس التي عمل فيها، برقيه عنونتها " سلامات يا ابو علي". وها هي لعبه القدر تجعلني اكتب رحمك الله يا صديقي، لم تفتقدك موائد المفاوضات التي هي امتداد لساحات القتال بل افتقدك الوطن والناس.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق