اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزة
  • سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخية
شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية جنوب أفريقيا: قضية الإبادة ضد إسرائيل بالعدل الدولية زادت الدعم لفلسطينالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

 زهيرة كمال: استقالة د. عشراوي بريق أمل في أمكانية التغيير

14:14 - 12 ديسمبر - 2020
الكوفية:

غزة: أكدت الأمين العام السابق لحزب فدا، زهيرة كمال، اليوم السبت، أن استقالة الدكتورة حنان عشراوي من منصبها في اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير، بمثابة بريق أمل لكثيرين في أمكانية التغيير.

وقالت زهيرة كمال، "لاقت استقالة الدكتورة حنان عشراوي من اللجنة التنفيذية استحسانا من قبل العديد من ابناء شعبنا الفلسطيني".

وأضافت، "لا غرابة في ذلك، فقد كانت هذه الاستقالة بمثابة بريق أمل لكثيرين بامكانية التغيير، وأنه ما زال هناك أشخاص أصحاب مواقف، ولا تملى عليهم القرارات، وقادرين على اتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب".

وتابعت، "كم تمنيت أن يكون قرار الاستقالة قد تم تنسيقه مع آخرين في اللجنة التنفيذية، خاصة وأن هناك مبرر وجيه لهذه الاستقالة، إلا وهو عودة التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، وبدون أن يتم مناقشة الموضوع في اللجنة التنفيذية، التي من واجبها تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللذان اتخذا قرارا بوقف التنسيق الأمني، وبالتالي فإن عودة هذا التنسيق يتطلب عقد اجتماعًا للمجلس المركزي على الأقل ومناقشة الموقف".

وأشارت الأمين العام السابق لحزب فدا، "كان من الأفضل أن يقدم خمسة أعضاء من اللجنة التنفيذية استقالتهم  بدلا من إصدار بيانات تنتقد الخطوة غير المدروسة في الإعلان عن عودة التنسيق الأمني، وبذلك يتم فرض عقد اجتماع للمجلس المركزي واعادة اتخاذ القرار من جديد بوقف هذا التنسيق"، مؤكدة، "لم تفت الفرصة ولتراجع الأحزاب موقفها من استمرار وجودها في اللجنة التنفيذية التي يتم تهميشها وتجاوز قراراتها".  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق