اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية

اعتبارا من فجر الأحد ..

أوقاف رام الله تعلن عن إجراءات إعادة فتح المساجد

16:16 - 19 ديسمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله، مساء اليوم السبت، عن إجراءات إعادة فتح المساجد اعتبارا من فجر يوم غد الأحد، وذلك بعد صدور قرار من رئيس الوزراء محمد اشتية بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلوات الجمعة والجماعة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنه ونتيجة للانتشار المتزايد لفيروس كورونا وازدياد حالات الوفاة، قامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتنسيق مع الجهات الصحية وأصحاب الاختصاص بفتح المساجد، وفق الآتي:

1-إقامة صلاة الجماعة في المساجد اعتبارا من فجر يوم غد الأحد الموافق 20/12/2020، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية من وجوب الالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة كارتداء الكمامات والتعقيم الدائم، حماية لأنفسهم وعدم إلحاق الضرر بالآخرين، وحث كبار السّن والذين يعانون من أمراض مزمنة ومن لديه ضعف مناعة على الصلاة في البيوت، حفاظا على أنفسهم ومنعاً للاختلاط مع الآخرين، مع ضرورة الالتزام بمسافة بين كل مصلٍ ومصلٍ آخر، بما يحقق البعد الذي يجنب انتقال العدوى ما أمكن، وإحضار كل مصلٍ سجادة الصلاة الخاصة به .

2-تعليق إقامة خطبة الجماعة والجماعة في المساجد كافة يومي الجمعة والسبت 25،26/12/2020 ويومي الجمعة والسبت 1،2/1/2021.

3-سيتم تعليق صلاة الجماعة في مساجد المناطق المصابة والموبوءة لحين زوال الأسباب، بناء على قرارات لجنة الطوارئ المحلية في كل منطقة.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بما يصدر عن الحكومة من تعليمات وإرشادات موجهة للجميع وقايةً وحفظاً للسلامة العامة، والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومات فقط من مصدرها الرسمي المختص والمكلفين بذلك، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ أبناء شعبنا من كل سوء، وأن تنعم بلادنا فلسطين وبلاد المسلمين والبشرية جمعاء بالخير والسلامة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق