اليوم الخميس 09 مايو 2024م
الاحتلال يعتقل شابا من بلدة طمون جنوب طوباسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 4 شهداء في قصف الاحتلال منزلا في تل السلطان برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي البرازيل برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية تواصل قصف الشريط الساحلي للمحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حنيف في رفح جنوب القطاع الكوفية هيثة المعابر: دبابات الاحتلال تحاصر معبر رفح لليوم الثالث وتغلق كرم أبو سالمالكوفية القسام: استهدفنا جرافة للاحتلال بحي الصبرة بغزةالكوفية شهيدان في قصف طيران الاحتلال منزلا بحي الجنينة شرق رفحالكوفية "الفيفا" يناقش مشروع قرار بشأن انتهاكات إسرائيل بحق الرياضة الفلسطينيةالكوفية القناة الـ13: أنباء متضاربة بشأن التوصل لصفقة.. ورئيس المخابرات الأمريكية يعود للقاهرةالكوفية مسؤول إسرائيلي : يجب احتلال رفح ردا على تصريحات "بايدن" بشأن الأسلحةالكوفية " سموتريتش" مهددا: الدولة الفلسطينية أصبحت أقرب من أي وقت مضىالكوفية "كوخافي": لم نكن ننظر لغزة على أنها تمثل تهديد لناالكوفية معاريف: الإسرائيليون يشعرون بخيبة الأمل والاشمئزاز من حكومة نتنياهوالكوفية يديعوت أحرونوت: تهديدات "بايدن" بشأن منع تسليح إسرائيل يثير غضب المنظمات اليهوديةالكوفية بعد تغريدة "بن غفير" بشأن وجود علاقة تعاطف بين حماس وبايدن.. "لابيد" يطالب بإقالتهالكوفية الدوران في دائرة مفرغة.. الوفد الإسرائيلي المفاوض يبقى في القاهرة ووفد حماس يغادرالكوفية مصابون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في شارع عوني ضهير في خربة العدس بمدينة رفحالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يصعّد من استهداف المعتقلين المفرج عنهمالكوفية

أهم 8 إنجازات عالمية في مجال الفضاء عام 2020

14:14 - 31 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: شهد العالم عام 2020، عددًا من الإنجازات الهامة في مجال الفضاء، وشارك في تحقيقها كل من روسيا والصين والولايات المتحدة واليابان وأوروبا.

  1. لأول مرة .. إلى المحطة الفضائية خلال 3 ساعات

أطلقت روسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، إلى المحطة الفضائية الدولية مركبة "سويوز – 17" المأهولة التي استطاعت الوصول إلى المحطة خلال 3 ساعات فقط، ويعتبر هذا الإنجاز رقمًا قياسيًا عالميًا مطلقًا.

  1. مركبة "دراغون" المأهولة تلتحق بالمحطة الفضائية

أطلقت شركة "سبيس – إكس" الأمريكية في مايو/ آيار 2020، أول مركبة "دراغون" المأهولة، ثم أطلقت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مركبة مأهولة أخرى التحمتا بنجاح بالمحطة الفضائية الدولية.

  1. المسبار الأوروبي الياباني يقترب من الزهرة بطريقه إلى عطارد

أطلقت الوكالة الفضائية الأوروبية بالتعاون مع الوكالة الفضائية اليابانية مسبارًا إلى كوكب عطارد. واقترب المسبار بطريقه إلى عطارد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى مسافة 10 آلاف كلم من مدار الزهرة حيث درس الغلاف الجوي للكوكب.

  1. مسبار صيني ينقل عينات التربة إلى الأرض

نجح مسبار "تشانغ إيه – 5 " الصيني في الهبوط على سطح القمر والعودة إلى الأرض بعينات الصخور القمرية. وذلك لأول مرة خلال 44 عامًا بعد أن حقق المسبار السوفيتي البعثة نفسها عام 1976.

  1. مسبار صيني إلى المريخ

أطلقت الصين إلى المريخ أول مسبار لها وقد قطع ثلثي طريقه إلى الكوكب الأحمر، ويتوقع أن يهبط على سطح المريخ في فبراير/ شباط عام 2021.

  1. مسبار أمريكي يتوجه إلى المريخ للبحث عن آثار حياة

 

أطلقت ناسا في يوليو/ تموز 2020، مسبارًا إلى المريخ سيستمر في البحث عن آثار حياة على سطح الكوكب الأحمر وفي جوفه.

  1. مختبر فضائي روسي يمسح الفضاء الكوني

أطلقت روسيا في يوليو/ تموز2020، مختبرًا فضائيًا يعمل بالموجات السينية. وساعدتها ألمانيا في تصميم المختبر الذي تكمن مهمته في وضع خرائط لنجوم الكون المحيط بنا.

  1. كويكب ريوغو يكشف عن أسراره

عادت في ديسمبر/ كانون الأول 2020، إلى الأرض كبسولة فضائية تحمل عينات من تربة كويكب ريوغو البعيد، وذلك بعد أن أسقطت قنبلة بالمتفجرات على سطحه وجمعت شظايا من صخوره.

  1. مختبر "هابل" الفضائي الأمريكي يحقق اكتشافات جديدة

كشف مختبر "هابل" الفضائي التابع لوكالة ناسا عن حلقة منصهرة، تتقوس حول حافة مجرة ​​في صورة جديدة مذهلة ليثبت حقيقة نظرية أينشتاين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق