اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

الساحة المصرية..

خاص فيديو وصور|| تيار الإصلاح.. نشاط مكثف وإرادة لا تنكسر أمام كورونا

15:15 - 31 ديسمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: شهد العام 2020 نشاطا مكثفا لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في الساحة المصرية؛ على الرغم من انتشاء جائحة كورونا.

وأكد التيار في تقريره السنوي أن "العام 2020 شاهد على أن إرادة التيار لم تلن أمام الفيروسات أو الأمراض، ولم تضعف الساحة أو تتأثر بسبب جائحة كورونا".

معايير إنسانية

وأوضح "التيار" أنه، "في الساحة المصرية أعرنا الإنسانية نضارة من ايجابيتنا.. وجعلنا هذا العام مليء بالإنجازات والإبداعات وأعمال الخير ما يستحق توثيقها؛ لأنها لم تكن أنشطة وطنية اجتماعية علمية فقط بل كانت مما يسبر الأعماق فيترك جميل الأثر وحسن الدعاء وطيب الذكر".

خطة طواريء لمواجهة كورونا

وتابع، منذ بدء الجائحة في شهر مارس 2020، انتقلنا لخطة الطوارئ التي تَغير فيها ايقاع الأنشطة ولم يتغير مضمونها بل زادت قيمتها في زيادة الحرص على السلامة الصحية للمواطنين، وزيادة الدقة في اختيار الوقت والمكان المناسبين وآلية العمل وذلك مع التشديد على اتخاذ اجراءات السلامة والوقاية وحماية أعضاء فريق العمل في جميع مراحل العمل.

  • بدأت قيادة التيار بتوفير الامكانيات لتنفيذ سلسلة من ورش التوعية والتثقيف حول إجراءات السلامة والوقاية من جائحة كوفيد 19 (كورونا) حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، وقام بإعداد الورش وتنفيذها طلبة الطب الدارسين في جامعة القاهرة وكانت جميعها إلكترونية.
  • حرص تيار الإصلاح في الساحة المصرية على استمرار العلاقة مع الطلبة والمرضى والمقيمين في مصر وتواصل معهم بشكل دوري ووقف عند احتياجاتهم.
  • كان رجال التيار في الساحة المصرية دومًا في الميدان للوقوف مع أبناء شعبنا في محنهم من حالات الوفاة وتشييع الجثامين، تماماً كما كانوا يقفون وقفة الأخ لأخيه ومشاركتهم أفراحهم من مناقشات ومناسبات.
  • لم يغفل التيار الإصلاحي في الساحة المصرية المرضى المقيمين للعلاج في مصر حيث قام بزيارتهم وتوزيع أدوات طبية عليهم.
  • نظم التيار زيارة لعدد من الطواقم الطبية وأهداهم "كيت طبي" يحتوي على مستلزمات طبية وتعقيمية.

تواصل وتراحم

خلال عام 2020 قامت  قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في الساحة المصرية بالتواصل مع جميع الفلسطينيين المقيمين للدراسة أو العلاج في جمهورية مصر العربية بكافة محافظاتها وتوزيع طرود غذائية قيمة لهم..

وشهد العام المنصرم كذلك معايدة الطلبة في عيد الفطر السعيد وتذكرهم في عيد الأضحى المبارك بالأضاحي وتوزيعها عليهم إلى بيوتهم.

وفي هذه السنة المميزة نفذ تيار الإصلاح الديمقراطي في الساحة المصرية الحملة الأضخم والأعظم على الإطلاق حيث قام بتوفير وسائل نقل لجميع الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة دون استثناء وذلك بعد إغلاق المعبر لأكثر من ثلاثة أشهر وتكدس العالقين في القاهرة في ظل أزمة كورونا.

شتاؤنا معكم

وفي ختام عام 2020 نفذ تيار الإصلاح في الساحة المصرية حملة "شتاؤنا معكم"، والتي هدفت للتواصل مع الطلبة في جميع محافظات القاهرة والذي حالت أزمة كورونا من التواصل معهم ككل عام في احتفالات الخريجين واستقبال الطلبة الجدد وتقديم هدايا لهم.

وأثبت التيار خلال عام 2020 أنه لن ينطوِ له جناح ولن يقيده فيروس.. فكانت هذه السنة من أعظم السنوات التي أثبتت أن صاحب الخير لا يغيب في المحن وبينت من هم أصحاب المواقف والأفعال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق