اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح
  • مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة برفح إلى 9
  • مراسلنا: شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في تل السلطان غرب رفح
  • صحة غزة: ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقف
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و 68 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب في القطاع إلى الى 34488 شهيدا و 77643 مصابا
  • الخارجية الإيرانية: على واشنطن ولندن التوقف عن إرسال السلاح للكيان الصهيوني والضغط عليه لوقف إطلاق النار
  • اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلس
  • الخارجية الأمريكية: الطريقة الأفضل لتقديم المساعدات لغزة هو التوصل إلى هدنة
  • وزير الخارجية الأردني: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح
الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية الصفدي: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة برفح إلى 9الكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في تل السلطان غرب رفحالكوفية صحة غزة: ثلاجات الأدوية في غزة والشمال مهددة بالتوقفالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و 68 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب في القطاع إلى الى 34488 شهيدا و 77643 مصاباالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: ثلاجات الادوية و المستلزمات الطبية الوحيدة في محافظتى غزة و الشمال مهددة بالتوقفالكوفية الخارجية الإيرانية: على واشنطن ولندن التوقف عن إرسال السلاح للكيان الصهيوني والضغط عليه لوقف إطلاق النارالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في نابلسالكوفية الخارجية الأمريكية: الطريقة الأفضل لتقديم المساعدات لغزة هو التوصل إلى هدنةالكوفية الخارجية الأمريكية: الطريقة الأفضل لتقديم المساعدات لغزة هو التوصل إلى هدنةالكوفية وزير الخارجية الأردني: يجب أن يكون هناك موقف دولي واضح لمنع أي هجوم على رفحالكوفية رئيس الحكومة المصرية: "قدمنا أكثر من 85% من المساعدات لقطاع غزة"الكوفية رئيس الوزراء المصري: سننتظر عقودا قبل العودة إلى الوضع الذي كان قبل 7 أكتوبرالكوفية الحكومة المصرية: قدمنا أكثر من 85% من المساعدات لقطاع غزةالكوفية رئيس الوزراء الأردني:"الاعتداء على رفح سيكون كارثة بكل ما في الكلمة من معنى"الكوفية رئيس وزراء الأردن يحذر من اجتياح رفح ويصفه بـ"الكارثة"الكوفية نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة المحتلةالكوفية

أطعمة تجنبها قبل الذهاب للنوم

14:14 - 02 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: الكثير من الأطعمة يؤدي تناولها قبل الذهاب للفراش إلى إقلاق نومك، وإيقاظك ليلا، ولماذا يؤثر الأكل عموما قبل النوم سلبا على جودة النوم؟

أثبتت الأبحاث العلمية أن بعض الأطعمة تؤثر سلبا على جودة النوم، وأن تناول الطعام ليلا يؤدي فقط إلى إضافة سعرات حرارية غير ضرورية، والأكل قبل النوم يؤثر سلبا على جودة النوم، لأن الجسم لا يستطيع حرق السعرات الحرارية بالسرعة المطلوبة.

وفيما يلي 11 غذاء يُنصح بعدم تناولها قبل النوم:

1- القهوة

من المعروف أن شرب القهوة ليلا يمكن أن يفسد نومك، ويلقى اللوم غالبا على الكافيين باعتباره منبها للجهاز العصبي. ومع ذلك، يقول العديد من خبراء التغذية، إن الأمر لا يتعلق فقط "بالقلق" الذي تسببه القهوة، فالكافيين يحفز "حركة الأمعاء"، وله تأثير مدر للبول؛ مما يعني أنك قد تضطر للاستيقاظ أكثر من مرة ليلا للذهاب إلى الحمام.

2- الشاي

يرتبط غالبا شرب الشاي بالراحة والهدوء، لكن تناول الشاي يمكن أن يفسد النوم؛ إذ يحتوي على الكافيين، وإن كان بنسبة أقل من القهوة، ومع ذلك قد يؤدي إلى المشاكل نفسها التي تسببها القهوة، بما في ذلك صعوبة النوم والاستيقاظ عدة مرات للذهاب إلى الحمام وارتجاع المريء.

3- الكثير من الماء

كل المشروبات تؤثر على جودة النوم عند تناولها في وقت متأخر، وهذا يشمل الماء أيضا؛ إذ قد يؤدي شرب كمية كبيرة من الماء قبل النوم إلى اضطرارك للاستيقاظ ليلا من أجل الذهاب إلى الحمام.

4- الشوكولاتة

تناول الشوكولاتة قبل النوم يمكن أن يبقيك مستيقظا، لأنها تحتوي على نوعين من المنشّطات، أحدهما الكافيين.

5- الأغذية الحمضية

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الحمضية مثل الطماطم أو المشروبات الرياضية أو الحمضيات -مثل البرتقال والليمون- قبل النوم إلى بعض المشاكل. وتوضح الدكتورة دالتون سميث أن تناول الحمضيات قد يجعلك تعاني من أعراض الارتجاع الحامضي المريء، بما في ذلك السعال أو الاختناق، إن استلقيت بعد تناولها بفترة وجيزة.

6- الدهون

يمكن للأطعمة الغنية بالدهون أن تسبب غازات البطن والانتفاخ وعسر الهضم.

كما يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكر إلى نوم غير عميق والاستيقاظ المتكرر ليلا.

7- البيتزا

البيتزا من أسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم، وهي غنية بالكربوهيدرات البسيطة والدهون، مما يسبب اضطرابات النوم.

8- الكثير من المكسرات

المكسرات غنية بالدهون التي تسبب الغازات والانتفاخ وعسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي قد تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي، وفقا لدالتون سميث.

9- الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف في وقت متأخر يمكن أن يؤثر على جودة النوم؛ ويعود ذلك إلى حقيقة أن الألياف تسبب الغازات والانتفاخ. وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف المكسرات وزبدة المكسرات والفواكه (خاصة الفواكه المجففة مثل الخوخ والزبيب والمشمش المجفف) والخضراوات (خاصة البروكلي والقرنبيط والملفوف) والحبوب الغنية بالألياف والفاصوليا، والشوفان.

10- الأطعمة الحارة

11- الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من الدهون والسكر، ومن ثم فإنها تعيق النوم، خاصة إذا تم تناولها مع مشروب غازي يحتوي على الكافيين.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق