اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاع
  • زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفح
  • آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاع
قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في الضفةالكوفية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الإثنينالكوفية إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية

أطعمة تساعد في التخفيف من حب الشباب

11:11 - 23 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: كثيراً ما ننسى دور الأطعمة للحصول على بشرة صافية دون وجود بثور حب الشباب، وهذا ما يؤكد عليه أطباء الأمراض الجلدية. وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فإنّ إتباع نظام غذائي صحي وعلاجات الجلد الصحيحة يمكن أن يلعبوا دورًا هاماً في البشرة الصافية، خاصة الخضراوات نظراً لأهميتها في التخلص من حالات تهييج البشرة.

نقدم إليكِ عزيزتي.. قائمة أطعمة تساعد في التخفيف من حب الشباب

أطعمة تحتوي على البروبيتيك

كتشف الباحثون سلالات جيدة وسيئة من البكتيريا في جلد مرضاهم، فالأشخاص ذوو البشرة النقية يعودون إلى سلالة جيدة تحمي البشرة، أما الأشخاص المصابون بحب الشباب لديهم سلالة سيئة.

البروبيوتيك ينظم البكتيريا في أمعائنا، في حين أن البريبايوتك هي الوقود للبروبيوتيك. والبروبيوتيك هي بكتيريا "جيدة" يمكنكِ الحصول عليها من خلال الأطعمة المخمّرة مثل اللبن، بالإضافة إلى الموز والبصل حيث يعملان على السيطرة على الإلتهابات.

المكسرات والبذور

تعتبر المكسرات والبذور من الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والفيتامينات (A, B, E)، والدهون غير المشبعة والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. بسبب الكثافة الغذائية للبندق والبذور، يمكنكِ ترطيب بشرتكِ، وتعزيز مرونتها، والمساعدة في تجديد الخلايا.

الفاكهة

تحتوي معظم الفواكه على مستويات عالية من الفيتامينات A وC ومضادات الأكسدة القوية التي تغذّي المواد المغذية في الجلد، وتشجع على إنتاج الكولاجين، وتساعد على الحفاظ على بشرة أكثر نعومة وثباتًا.

أفوكادو

بفضل الدهون والبروتينات والفيتامينات الموجودة في الفاكهة الخضراء اللذيذة، سواء كنتِ تعانين من جفاف الجلد أو تبدو مسامك أكبر بسبب الكولاجين المنهار، يمكن للأفوكادو أن يساعد في دعم هياكل الكولاجين والإيلاستين في بشرتك، بينما تحافظ الدهون على رطوبة بشرتك.

خضروات ذات أوراق داكنة

السبانخ، اللفت، والبروكلي، هذه الخضار مليئة بالحديد، والأحماض الدهنية أوميغا 3، والفيتامينات(A,B, E) التي تدعم جهاز المناعة لديكِ، وتساعد أيضًا على ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها.

زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند الموضعي، أن يكون فعالًا في علاج حب الشباب، وذلك بفضل حمض اللينوليك وحمض اللوريك. فالدهون الدهنية لجوز الهند والتركيب الغذائي المضاد للبكتيريا يساعدون على إبقاء بشرتك رطبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق