اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة اللبنانية: 95 شهيدا و172 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان أمس الاثنين
  • 11 شهيدا بينهم طفلة وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلين لعائلتي أبو شمس وأبو عطايا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 11 شهيدا وعددا من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أو شميس جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
وزارة الصحة اللبنانية: 95 شهيدا و172 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان أمس الاثنينالكوفية تطورات اليوم الـ 361 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 13 شهيدا بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيراتالكوفية 11 شهيدا بينهم طفلة وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلين لعائلتي أبو شمس وأبو عطايا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 11 شهيدا وعددا من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أو شميس جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: الاحتلال يسعى لإخفاء معالم جرائم إبادة شعبنا في غزة باغتيال الصحفيينالكوفية تطورات اليوم الـ 360 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً جنوب غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الإعلام العبري: الكابينت وافق على عملية برية محدودة في جنوب لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق قنابل مضيئة في أجواء جنوب لبنانالكوفية مراسلتنا: جيش الاحتلال يدعو سكان مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى إخلائها فوراالكوفية البيت الأبيض: سياستنا بشأن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل لم تتغيرالكوفية مؤسسات الأسرى: رفض الإفراج عن جثمان الشهيد دقة امتداد لجرائم منظومة الاحتلالالكوفية الخارجية الأمريكية: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانيةالكوفية إطلاق قنابل مضيئة فوق بلدات القطاع الأوسط لجنوب لبنانالكوفية الصحة: 5.3% زيادة الإصابات بالسرطان في الضفة وتفاقم معاناة مرضى غزةالكوفية مراسلتنا: الجيش اللبناني يعيد تمركزه في بعض المناطق بسبب تطورات الأوضاع في البلادالكوفية مراسلتنا: قصف بالمدفعية والدبابات على بلدات الخيام وكفركلا والوزانيالكوفية جيش الاحتلال: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيلالكوفية جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي من الكتيبة 8108 بجروح حرجة في غزةالكوفية

جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي من الكتيبة 8108 بجروح حرجة في غزة

20:20 - 30 سبتمبر - 2024
الكوفية:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة جندي بجروح وصفها بالحرجة خلال المعارك الدائرة بين الجيش والمقاومة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقال جيش الاحتلال في بلاغ مقتضب، اليوم الاثنين، اطلعت "وكالة سند للأنباء" عليه، إن مقاتلا من الكتيبة 8108 في لواء الناحال أصيب بجروح خطيرة خلال معارك جنوب قطاع غزة.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن سابقاً عن مقتل 706 جنديا منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

ووفقا للمعطيات المنشورة على الموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال ، فإن 706 جنديا قتلوا في قطاع غزة، بينهم 335 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

وأشارت معطيات الجيش، إلى أن هذه الأرقام تشمل فقط الجنود الذين سمح بنشر أسمائهم.

 

وذكر الجيش أن 4364 جنديا أصيبوا منذ بداية الحرب، بينهم 2239 جريحا خلال المعارك البرية في غزة.

 

واستنادا إلى المعطيات فإن 25 جنديا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات بـ"حالة خطيرة" و169 بحالة "متوسطة".

 

من جانبها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن تمّكن مقاتلونا من إيقاع جنود الاحتلال في كمين مركب في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

 

وقالت "كتائب القسام" في بلاغ عسكري لها، اليوم الاثنين، إنهم تمكنوا من تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين واستهدفت دبابة "ميركفاه" وجرافتين عسكريتين من نوع "D9" بالعبوات وقذائف "الياسين 105".

 

وأشارت في بيانها، إلى أن طواقم الآليات الإسرائيلية وقعوا بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، موضحةً أن مجاهديها رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

 

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق