اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزة
ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية لماذا يريد بلينكن صفقة الآن؟الكوفية 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم سيدةالكوفية «الإحصاء»: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي خلال آذارالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيدا و51 مصاباالكوفية الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون بايدن بثني الاحتلال عن الهجوم على رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية

خاص | الجسد في القاهرة والقلب في غزة.. قصة إنسانية ترصد جريمة قطع الاتصالات عن القطاع

06:06 - 06 فبراير - 2024
الكوفية:

خاص – كتب رامز صبحي:

جلس على مقهى في وسط مدينة القاهرة، وقد بدت على وجهه ملامح القلق المختلطة بمشاعر الحزن والعجز عن الاطمئنان على زوجته في قطاع غزة، بسبب انقطاع خدمات الانترنت والاتصالات.

قلقه الواضح وحزنه المكتوم على زوجته وأقاربه في ظل القصف والعدوان الغاشم والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال دفع أحد الجالسين على المقهى للاستفسار عن سببه والاطمئنان عليه.

الرجل الذي خرج من قطاع غزة منذ سنوات للعمل في مصر، تاركا فؤاده في غزة مع زوجته وأقاربه وشعبه، اعتاد الاطمئنان على زوجته يوميا حتى بعد اندلاع الحرب والعدوان الغاشم على القطاع لم يترك فرصة للاتصال بها والاطمئنان عليها الا واقتنصها، حتى بدأ الاحتلال في ممارسة جريمة عزل القطاع عن العالم بقطع خدمات الانترنت والاتصالات.

أجاب الرجل بابتسامته المعهودة وكأنها يقين بنصر فلسطين وشعبه على آلة الحرب الإجرامية، قائلا " بقالي 14 يوما غير قادر على الاتصال بزوجتي".

قالها وهو يعاود الاتصال مجددا ليأتي صوتا آليا باردا كبرودة الطقس وخاليا من أي مشاعر قائلا "الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا"، ليعاود مجددا الاتصال وكأنه يحاول أن يهزم هذا الصوت الآلي وينتصر عليه بسماع صوت زوجته وهي تزف له أخبارا سعيدة عن أقاربه وشعبه.

"الاحتلال يقوم بعمل تشويش على الاتصالات وأحيانا أخرى يأتي الرد على الاتصال بالعبري وفي أوقات أخرى بأغنية لمسلسل كارتون بهدف استنزاف الرصيد"، بتلك الكلمات استطرد الرجل في حديثه وهو يعاود الاتصال مجددا، وقد صارت قصته محل اهتمام المقهى بأكمله فالجميع يتمنى لو ينجح هذا الاتصال.

الرجل ظل يحاول ويسعى للوصول إلى زوجته تارة عبر الهاتف وأخرى عبر الانترنت وجميع المحاولات باءت بالفشل في ظل عزل الاحتلال للقطاع عن العالم واستهدافه المتعمد لشبكات الاتصالات والانترنت من أجل التعتيم على جرائمه التي يرتكبها في القطاع لليوم الـ 123 على التوالي وسط تنديدات دولية وأممية بهذا الإجراء الإجرامي والذي يحول أيضا دون تواصل المصابين جراء قصف الاحتلال لمنازلهم مع طواقم الإسعاف والدفاع المدني، ليسفر عن ارتقاء آلاف الشهداء ربما كانت قد نجحت عمليات إسعافهم إذا نجح الاتصال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق