اليوم السبت 19 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: انفجار عنيف في مخيم جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق نيرانها صوب المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
مراسلنا: انفجار عنيف في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق نيرانها صوب المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في الجولان السوري المحتلالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "أفني ايتان" جنوب الجولان خشية من تسلل طائرات مسيّرةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف أرضًا زراعية قرب بيارة حلاوة بمنطقة الزرقا في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم ية الجاروشية شمال طولكرم بالضفة الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين على حاجز عسكري عند مدخل قرية يبرود شرق رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارة على شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقتل جنديان في جيش الاحتلال وإصابة ضابط شمال غزةالكوفية مقترح إسرائيلي يتعلق بتوزيع شركات أمريكية الطعام في شمال غزةالكوفية كاميرا الكوفية ترصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مخيم جبالياالكوفية حصار للمستشفيات واقتحام لمراكز الإيواء.. توسيع العملية العسكرية على شمال غزةالكوفية حزب الله يدخل مرحلة جديدة من حربه ضد الاحتلال.. فما هي؟الكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل الجنديين "أوفير بركوفيتش" و"إليشاي يونغ" خلال معركة مع المقاومة شمال قطاع غزةالكوفية استهدافات جوية ومدفعية بشكل جنوني في المحافظة الوسطى.. مراسلنا يرصد أخر التطوراتالكوفية استهداف ممنهج وحصار محكم.. ماذا يريد الاحتلال من مستشفيات قطاع غزة؟الكوفية جيش الاحتلال يقصف مستشفيات شمال غزة ويفرض حصارا شاملا على المتواجدين بداخلهاالكوفية تقرير عبري "مفاجىء" عن فرض صفقة تبادل على حماس بعد اغتيال السنوارالكوفية تطورات اليوم الـ379 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إطلاق قنابل إنارة في جنوب مدينة غزةالكوفية

مقترح إسرائيلي يتعلق بتوزيع شركات أمريكية الطعام في شمال غزة

20:20 - 19 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ،أن حكومة تل أبيب ستناقش يوم الأحد 20 أكتوبر طريقة جديدة لتوزيع المساعدات الغذائية في شمال قطاع غزة.


وقالت الصحيفة، إن الحكومة ستصوت على مقترح يتعلق بتوزيع شركات أمريكية الطعام في شمال غزة بدلا من الجيش الإسرائيلي.


وأوضحت الصحيفة، أن الحكومة ستناقش مطالب الإدارة الأمريكية والمتمثلة في السماح لمنظمة الصليب الأحمر بزيارة الأسرى الفلسطينيين وتجميد القرارات الأخيرة التي اتخذت ضد وكالة الأونروا.

وأكدت أن مسألة إدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة كانت في الأيام الأخيرة في صلب المحادثات بين الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية، وأدت لتهديد واشنطن بحظر الأسلحة عن تل أبيب اذا تم منع إدخال المساعدات الغذائية الى قطاع غزة.

ووفقا للصحيفة فقد أجرى نتنياهو في الأيام الأخيرة مشاورات طارئة في أعقاب الأزمة مع الولايات المتحدة والتهديد بحظر الأسلحة، وفي ظل مطالبة إسرائيل بزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي ستدخل إلى قطاع غزة.

وخلال المناقشة تم التوصل إلى تفاهم على أنه في مواجهة الانتقادات المتزايدة في العالم وليس فقط من الولايات المتحدة، يجب على إسرائيل زيادة المساعدات لغزة.

وبعد التهديد بالحصار الأمريكي، أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بزيادة حجم شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة إلى 250 شاحنة يوميا.

وفى السياق،أعلن جيش الاحتلال، أنه وفقا لتوجيهات المستوى السياسي، تم نقل 30 شاحنة تحتوي على مساعدات إنسانية بما في ذلك الغذاء والمياه والمعدات الطبية نيابة عن المجتمع الدولي إلى شمال قطاع غزة.

وفي الشهر الماضي، كشف موقع "واينت" أن المؤسسة الأمنية الغربية صاغت اقتراحا بموجبه ستعمل شركة أمن دولية في القطاع والتي ستعرف كيفية تأمين الخطوط والنقاط الفاصلة للأمم المتحدة، لكن على المستوى السياسي لم يكن الأمر كذلك حيث أمرت الأجهزة الأمنية بصياغة طرق تقسيم بديلة.

وبحسب الاقتراح الذي تم طرحه حينها، فإن إسرائيل ستوصل المساعدات إلى نقاط التوزيع وهذا يعني استئجار أسطول من الشاحنات وسائقين، وبالطبع الجنود الذين سيؤمنون خطوط التوزيع ونقاط التوزيع، فيما تقوم الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية بتفريق البضائع.ِ

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق